منوعات

الراعي: هل الهدف من الإجراءات القضائية الصارمة تطيير الانتخابات؟

لفت ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ بعد  ترأسه القداس في بكركي، إلى أن الهدف من الإجراءات القضائية الصارمة، هو تطيير الانتخابات النيابية في موعدها”،

وتوجه إلى المسؤولين في الحكم وخارجه، بالقول “ماذا تفعلون لتقصّروا هذا الليل الحالك الظالم، ونتساءل، أما لليل الازمات والفتن والاحقاد أن ينجلي؟ أما لتسيّب الحدود والجمارك والفلتان الامني أن ينجلي؟، أما للفقر والجوع والبطالة أن ينجلي، أما لليل القضاء الانتقائي والانتخابي والسياسي أن ينجلي؟”.

وسأل: “أما لتجميد التحقيق في جريمة ​انفجار مرفأ بيروت​ أن ينجلي، ولليل الخروج عن الدولة أن ينجلي، ولليل ضرب المؤسسات الاساسية والمصارف أن ينجلي؟”، معتبرًا أنه “إلى متى أيها المسؤولون، تمعنون في قهر شعبنا، وتمنعونه من التعبير والشكوى والمعارضة”.

ورأى الراعي، أنّ “حق التعبير عن الرأي يولد مع الانسان، حذار من المس به، ونقل البلاد إلى نظام “بوليسي”، وأساليب لا تشبه لبنان”، موضحًا أنّ “التمادي في القمع، يؤسس لانتفاضة شعبية”، مؤكدًا أنّ “أمام حالة القضاء المحزنة، نتساءل أين القضاة لحماية الجسم القضائي”، مشيرًا “هل الهدف من الاجراءات الصارمة، تطيير الانتخابات النيابية في موعدها؟”، مشددًا على أنه “يجب اجراء الانتخابات النيابية في موعدها، ويجب على الرئيس المقبل أن ينتشل البلاد من المحاور”، موضحًا أن “لبنان ليس ملك لأحد”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى